TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التموين" المصرية: ندرس بيع الخبز المدعم بالوزن بواقع 450 جراماً لكل مواطن

"التموين" المصرية: ندرس بيع الخبز المدعم بالوزن بواقع 450 جراماً لكل مواطن
مواطنون أمام أحد المخابز البلدية

القاهرة- مباشر: قال المتحدث باسم وزارة التموين المصرية، أحمد كمال، إن حصة الفرد من الخبز المدعم على بطاقة التموين ثابتة 5 أرغفة يومياً، بواقع 150 رغيفاً شهرياً، و600 رغيف للأسرة المكونة من 4 أفراد.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية مساء الاثنين، أن وزن الرغيف ثابت عند 90 جراماً مقابل 20 قرشاً، لافتاً إلى تحمل الدولة فارق التكلفة الذي يتجاوز أكثر من 1.25 جنيه عن كل رغيف.

وقال إن سعر نقاط الخبز ثابت عند 10 قروش لكل رغيف غير مستخدم، ويمكن استبدالها بسلع من البقال التمويني أو مشروع جمعيتي والجمعيات الاستهلاكية.

وأشار إلى أن مقترح بيع الخبز بالوزن بدلًا من العدد ما زال قيد الدراسة، ويتم تقييمه مع الجهات المعنية، موضحاً أنه يتضمن المقترح بيع 450 جراماً من الخبز أو ما يعادل 5 أرغفة، بسعر 20 قرشاً للرغيف.

وأوضح أن الهدف من المقترح هو القضاء على بعض الممارسات الخاطئة في وزن الرغيف، مضيفاً أن المقترح لا يزال قيد الدراسة، لا سيما وأن تطبيقه بحاجة إلى تزويد المخابز بموازين، بالإضافة إلى قياس مدى تقبل المواطنين للفكرة من عدمها، كما سيتم طرحه للمناقشة في جلسات الحوار الوطني، ضمن سيناريوهات التحول من الدعم العيني إلى النقدي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباطؤ معدل التضخم السنوي في مصر إلى 25.2% خلال يوليو الماضي

الضرائب المصرية: نستهدف تحصيل 1.8 تريليون جنيه خلال العام المالي الحالي

متحدث الحكومة: 4.4 مليار جنيه تعويضات لأهالي منطقة رأس الحكمة حتى الآن